اعوذ بالله السميع العليم من
الشيطان
الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم
إن
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات
اعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأُصلي وأسلم على المبعوث
رحمةً للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. طبتم وطاب ممشاكم وتبوأتم من
الجنة منزلا.
· سيأتي النصر بعد فترة اختبار انت في فترة
الاختبار هذه ماذا تفعلين؟
· تحت ملكه تدعين يا رب هم لا يخرجوا عن ملكك وسلطانك وقهرك لأنك قوي
قادر عزيز اهديهم لي وسخرهم لي وانصرهم على شياطينهم، تعلمين مع ذلك أنه
رؤوف رحيم كما قلت لن يضيع جهدك، لكن تستسلمي، تبقي سقطت، تسترسلي مع الشيطان،
الشيطان يوسوس لك، اعملي كذا أي حاجة تغضب ربنا، استرسلت معه ونفذت ما طلب وسرت
وراءه تتقلبين في الفتنة ألا في الفتنة سقطوا، وإذا في الفتنة سقطوا ماذا يحدث هنا؟
· هل تتذكرن ماذا ذكرنا في اسم الله الرقيب؟
وفي الجهاد ومعركة التقوى؟
·
إذا
استسلمت ورسبت في الاختبار ماذا يحدث لقلبك؟
·
ينكت في القلب نكتة سوداء، كل سقوط بنقطة سوداء حتى يصبح القلب
كالكوز مجخيا أسود مربادا، لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا الا ما أشرب من ماذا؟
· من هواه. لكن
القلب مازال يجاهد ويشتغل ويستعيذ ويستعيذ بالله ويلجأ الى الله ويقول ربي هم تحت ملك
وسلطانك وأعني يا رب وسخرهم لي يا رب وادفع عني أذاهم يا رب، ((هذا القلب ينكت فيه لما ينتصر نكتة بيضاء، ينكت فيه نقطة بيضاء
حتى يصبح أبيض، أبيض مثل الصفا لا تضره فتنة مادامت السماوات والأرض)) لماذا
لا تضره فتنة؟
· لأنه حفظ الله فحفظه الله،
تفسير الحديد في اسم الله الحافظ الحفيظ، يا ليتكن تستمعن اليه، "لأن القلب الذي يجاهد لرضا الله
ويستعيذ بالله يصل لمرحلة أنه أبيض مثل الصفا، يصبح مراد الله أن يحفظه سبحانه
وتعالى، فلا تضره فتنة، تتعرض عليه الفتن كده ليل ونهار ولا كأنه يراه ولا تضره
·
فإذا قيل لك ان سيدك ومولاك سيرزقك سيعطيك غدا
فطورك وغذاءك وعشاءك، انت ذاهبة رحلة، هدية جاءت اليك، ماذا قالوا لك؟ مجانا دون
مشقة طعامك ورحلتك دون بذل جهد ولا مال، ماذا ستفعلين؟ ستظلِ أسبوعين ما نحمل هم "فطارك
وغذائك وعشائك والأماكن التي تردين زيارتها، سنوفرها لك، "كل ما تتمنيه
وتريديه يصبح طوع أمرك، فقط بالريموت سنأتي به اليك في فندق مثل موفنبيك مثلا،
روحي موفنبيك سيأتي لك هدية انت تريديها ما الذي سيحدث عندها؟ كيف تمضين ليلتك؟
وانت مستلقية على السرير، هل تفكري ماذا ستعمل غدا وتظلي قلقة؟
·
ولله المثل الاعلى ليس كمثله شيء "عطاء الخلق غير عن عطاء الخالق"
هذا ما أعد
الخلق للخلق، تستريحين إذا قالوا هدية وما تفكر في أي حاجة، كل حاجة ستأتيك، لو
كنت تعملي عند أحد وقال لك هذا الكلام تثقي في كلامه ووعوده، فما بالك بربك الذي
أخبرك أنه سينصرك ﴿إِن تَنصُرُوا اللَّهَ
يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾
[محمّـد:7] سبحانه
وتعالى.
·
الملك له، الملك هو سبحانه وتعالى الذي
أمره نافذ على كل شيء وسلطانه تام ومتصرف في كل شيء، تستعيذين به وتلجئي اليه
وتطلبين منه ثم تنامين خائفة؟! هذا تصرف مشين، لا يجوز منك، عيب تتعاملي مع الله
بالقلق، من قواعد معرفة الله عز وجل، لا تتعاملين مع الله بالقلق ولا تتعاملين معه
بالاشتراط، عيب، ما تشترط، ما معنى هذا؟
· انا إذا خسيت ونزل وزني أبقى مبسوطة، لو ظللت
سمينة لن أكون مبسوطة، إذا أتتني العربة الفلانة سأبقى سعيدة لم تأتني السيارة
الفلانة لن أبقى مبسوطة. وما هذا؟ تشترط عليه سبحانه وتعالى أنه لو أعطاك هذا ستفرحين وتكون راضية. وإذا
منعك سيسيئك هذا. مثل ابنتك تأتي تقول لك يا أمي هذا الزوج أو أنني لن أوافق على
غيره...
·
أنت
فقط يكفيك الدعاء لله سبحانه وتعالى بما تريدينه ثم تقولين له أنت العليم الحكيم أختر
لي الخير حيث كان ورضني به يا رب، لكن
تأتي اليه بشروطك لا يجوز، لا يجوز تشترط، لا تتعاملي مع الله بالاشتراط!!
· يعني بنتي لو لم تكن عينيها خضرا وشعرها
أصفر أنا لا أريدها، بنتي يا ستي روحي، هل ستفعلين هذا؟ ما رأيك في هذا الكلام؟ فحتى
الخلق مع الخلق لا يرضون. المفروض انت يبقى عندك ثقة وحسن ظن أنه يعطيك ما ينفعك
ويدفع عنك ضرك، هذا نوع من أنواع الاعتراض طبعا.
· تقول لو أنا ليس حواجبي هكذا، هو ربنا
خالقها لها بطريقة معينة، تقول لا نفسيتي ستبقى تعبانة جدا لو لم أنمصها!! نفسيتي ستبقى
تعبانة جدا لو ما لم أعمل تجميل لأنفي وأصغر حجمه فهو يؤلمني منظره، نفسيتي ستبقى
تعبانة جدا لو ما جملت فمي، هذه يا حبيبة خلقة الله، هذا الذي سوف يرفع قدرك عند
الله؟ هو ربنا خلقك لأجل أن نرضي الناس؟ والله لن يرضوا، والله لن يرضوا، التي تظن
أنه بالعمليات وبالشغل هذا وهذا الكلام سيرضي الناس عنها وينالها إعجابهم! والله
ما هكذا أبدا؛ تجميل الوجوه وتزين الوجوه الوجوه منة من الله وكثير من الجميلات
جدا معظمهم مطلقين، تبقى قمر وزوجها يمشي مع الفاسقات، واحدة عادية جدا وزوجها يموت
فيها ويحبها ويتوجها على عرش قلبه، يراها قمر وهي مفيش خالص.
· خلقة ربنا أليس الله بأعلم بالشاكرين؟ بلى
يا رب، فأنت لا تظني أن هذا لا يكون اعتراض على الله عز وجل، هذا انت هكذا تعترضي
وتشترط عليه، انت خلقتني كذا لكن انا أريد شكلي كذا. طبعا أحيانا تبقى عمليات
التجميل تبقى لإصلاح عيب مثلا شفة أرنبية، عفانا الله واياكم، هذه الله سبحانه
وتعالى جعل الطب والدواء لإصلاح عيب لكن تغيري في خلقة ربنا لا.
· ونأتي لعبادة حسن الظن: هي عبادة لا تنفك
عن العبد، قلبك دائم حسن الظن بربه وأنت نائمة ستحسب لك هذه العبادة، حسن الظن
عبادة لا تنفك عن العبد أبدا وقد أشهدك الله شهادات لا حصر لها بأنه عندما خلقك
على هذه الحالة وجعل لك هذه الظروف والأحوال معها أعطاك وأغناك وأقناك ونجاك فما
بالك (أن رآه استغنى) وماذا
تعني؟
· أن النفس عاينت هذه النعم كلها فاستغنت
عن معطيها وهو الله وما بالك تنسي؟ فيأتي الشيطان يخيفك إخذري الخوف وظيفة من
وظائف الشيطان، ماذا تقصدين؟
· خائفة من المرض، خائفة زوجي يتزوج علي؛ دعيه
يتزوج، خائفة أفتقر؛ ما هي المشكلة ستفتقري ستأكلين أيضا ويرسل الله لك الرزق وستشبعين،
خائفة أطرد من الوظيفة؛ سيبقى ملجأ لك هو الله عز وجل، سيدبرها لك هو الذي دبر لك
الأمر من قبل ومن سيتولاك من بعد، دبرها وأنت لا تدرين من أين وأنت في بطن أمك
أوصلك غذائك هل سيترك تتخبطين ولا يدبر أمرك بعدما أنزلك للدنيا!
· الخوف
وظيفة من الشيطان، خائفة لو سكت لها
تتمادى، لو لم أرد لها الصاع صاعين على طول؟ تأكلني، فيه ناس هكذا تعامل الناس وحش
لأنها خائفة انهم يأكلوها اسمها نظرية
المؤامرة، هم يتأمروا عليا فأنا سأدبر لهم المكائد والمصائد حتى أعلمهم ما
يتأمروا علي مرة ثانية، هذا والله العظيم من الشيطان، يأتي يخيفك، فحتى الاستعاذة،
لا تستطيعين اليها سبيلا
· نعم، خائفة أقترب من فلانة تصدني، أنا
نفسي أصاحب أم عبد الحليم لكن خائفة تصدني، خائفة، كل شيء خائفة، نفسي أعامل
الخدامات برفق لكن خائفة الخادمة لا تطيعني وتستهزأ بأوامري ولا أعرف أأمرها فلا
تجيبني، خائفة أبعث ابنتي درس علم حتى لا تعقدني بعد ذلك وتصعب علينا الدين، وتحرم
أفعالي في حياتي، خائفة، خائفة، خائفة...
· ﴿إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا
تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ١٧٥﴾ [آل عمران:175].
· خائفة أخدم جارتي المسنة حتى لا تصبح
عادة وأبقى خادمة لها، أتي مثلا أعمل لها كوب شاي أو قهوة كل مرة يبقى حق مكتسب
لها وتقول لي لابد تعمليه، آه آه، خائفة، يبقى حتى الخوف فيه الاستعاذة بالله منه،
أن تكوني ضعيفة فتنامي أنت مطمئنة لأن الملك الذي خزائنه ملأى، يد الله ملأى، والله
أني أحب هذه الكلمة التي تدل على سخاء وعطاء الرزاق، كلمة ملأى، سخاء في الليل
والنهار، أرأيتم ماذا أنفق منذ ان خلق الخلق؟ أن نقص ذلك من ملكه شيء؟ يا رب أفض عليا
من خزائنك، تدابيرك الجميلة، حفظك وحمايتك وعونك يا رب، وهو الكريم الحكيم سيعطيك
حتى يرضيك ويغنيك ويقنيك لكن أحسني به الظن والجئي، كلمة اللجئ بالإستعاذة، نحن
مازلنا نتحدث عن ماذا؟ في
كلمة أعوذ برب الناس، ملك الناس إله الناس، والجئي اليه وانت صادقة في
لجوئك فهل تظني أن ما يخيفك أقوى من الله؟ هل تظني ما يخيفك أقوى من الله؟ لا، فلماذا
إذا القلق والتوتر؟ هذا شيء كريه.
· لماذا أنا قلقة من هذا الشيء أو ذاك؟ هل
هو أقوى من الله؟ أم هو ليس تحت سلطانه وقهره؟ أنا متنكدة، أني معمولي عمل، هل
العمل أقوى من دفع الله؟ أنا متنكدة لأني بيحسدو عين، هذا أيضا من ضمن الوساوس، كل
حاجة نقول عين صايباني مع ان البلاء يكون بسبب عدم إعطاء حق من الحقوق التي عليك، بمعنى
لم تعطي أخيك حقه من البر، ما أعطيتي حق أبوك فتحرمي التوفيق، لم تعط حق زوجك، لم
تؤدي حق أهله، تحرمي من التوفيق فتقولي هذه عين، أصبحت العين وسواس الآن، هل كل ما
يخيفك أقوى من الله؟
· كل
ما يخيفك، لو جمع الناس كل ما يخيفهم أذهبه الله ولا يبالي سبحانه وتعالى، لكن
هذا الشيطان موجود لحكمة، فيه اختبار ولتمكينه من الوسوسة غاية عظيمة، فهو يوسوس
ويدفع أهل الايمان ليلجأوا الى ربهم مصرفهم ومدبرهم ومالكهم الذي له صفات الكمال
وأمره نافذ. فالرب المدبر هو الملك القاهر الذي أمره نافذ فلما قيل لك (قل أعوذ برب الناس) كان فيها اثبات انه خالقهم وفاطرهم،
أعوذ برب الناس يعني ادفع عني أذى الكل لأنك ربهم وخالقهم وفاطرهم كأننا نقول لمن
خلقهم وكفلهم وامرهم ونهاهم وملكهم؟ إذا أتاك الشيطان وأتاك الوسواس سواءً كان
بسيطا أو عظيما لابد أن تعلم أن خالقك وفاطرك وسيدك ومالكك كفلك وكفلهم؛ كفلك بأن
تولاك ودفع عنك وكلفك بأن تفزع اليه وتستعيذ به، هل الكلام واضح ومفهوم؟ استعينوا
بالله. الله الذي خلقهم، سبحانه وتعالى هل تخافين منهم وهو مالكهم والقادر عليهم
ويقهرهم ويدفعهم عنك فكلفك، علمك هذا، وكلفك أن تفزعين اليه وتطلبين منه اللجأ، هل
ستفزعين اليه أو ستفزعين إلى غيره؟
·
الملك هو من ثبت له صفات الملك والخلق كلهم
عبيد له، الخلق الذي انا خائفة منهم عبيد له وأنا عبدة له؛ سألجأ اليه ولا ألجأ غيره؟
انتبهن أصل هناك من يلجئن لغيره "عافانا الله"، هناك من يلجأ لزار
والسمري، اسمها السمري يا فريدة؟ وهناك من يلجأ للكهنة، هناك من يلجأ للعرافين من
أجل أن ينفذوا الذي هم يريدونه، خلاص؟ أنا اتصلت بي واحدة مرة أسأل الله ان يهديها
وبارك فيها ويعلمها ما ينفعها ويدفع عنها ما يضرها، السلام عليكم أنت فلانة؟ قلت لها
نعم قالت لي طيب أنا أريدك تعملي لي عمل، أريدك أن تعملي لي حاجة تحبب فيا فلان،
من تريده يحبها، يحبب فيها زوجها رجلي يعني، أي حاجة ممكن تجعله يحبني! وسوف أعطيك
كل ما تطلبين من مال. قلت لها أنا لا أريد شيء، لكن تعالي نعمل له ما تريديه طبعا
جاءت تجري، أنا لماذا قلت لها تعالي؟ لأنني لو قلت لها أنا لست كاهنة ولا عرافة
ولا شيطانة (لأن الكهنة والعرافين شياطين إنس والشيطان يسمع كلامهم) ﴿وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ
مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ ١٧٥﴾ [الأعراف:175]
· أصلا أحيانا العبد يسمع كلام الشيطان
لدرجة هو والشيطان يبقوا واحد وبعد هذا يمكن يصبح اوحش من الشيطان يروح يتصل بالجن
والشياطين ويفعل كل القبائح والمنكرات من أجل أن يسخر الشياطين، فالشياطين هي من
تسمع كلامه مثل السحرة، السحرة أسوأ من الشياطين، الشياطين يشتغلوا عند السحرة، تصوروا؟
قلت لها تعالي. فلابد أننا نعلم الناس، قلت لها من الذي يملك القلوب؟ قالت لي
الله. قلت لها من الذي يملك أن يضع حبك في قلب فلان؟ قالت لي الله، قلت لها من
الأفضل والأصلح لنا أن نلجأ لربنا بدلا من أن نلجأ للعرافين والسحرة وكل من يعمل
الأعمال وبالمناقشة وبفضل الله عز وجل بدأت ترقي نفسها وتقرأ القرآن وتطلب من ربها
والأمر تبدل بفضل الله 180 درجة. قبل ما اعرف أتكلم معها عن الله قلت لها انت ذهبت
لمن؟ قالت لي ذهبت لفلان في البحرين، ولفلان لا أعرف أين واعطوني هذه الأشياء؛
ورقة توضع تحت المخدة وورقة توضع تحت السرير وورقة توضع تحت... هذه عبارة عن ماذا؟
·
لجأ لغير الله لجأ للشياطين، انهم يأتون اليها بفلان،
يضحكوا عليهم؟ والتي تجيب واحد بسحر المحبة يتقلب ويطلع عينها، والله هذا كثير،
لدرجة من جهل بعض البشر أن الأم تسحر لابنها ومرات ابنها لأجل أن يزوروها ويودوها،
لماذا تفعلون هذا؟ لماذا تطرقوا باب الشياطين وباب الملك
واسع وقادر؟ لماذا تطلبوا ما عند الله بالشرك بالله؟
·
قل أعوذ برب الناس ملك الناس،
خائفة ابنها يفر منها راحت عملت له سحر المحبة عجزته وفشلته، فأنا أفهمكم ان هناك ناس
يفروا الى الملك وفيه ناس يفروا الى من؟ الوسواس الخناس ويقودهم الى الشرك، والله
لا يرضى الا ان يوقع فيما وقع فيه.
·
لابد
وأن يكون عندي وانا أقول الملك له القدرة فأفر ﴿فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ﴾ [الذاريات:50]
·
الأمر الثاني وهو مهم جدا:
· أن الله له التدبيرات
النافذة سبحانه وتعالى، يقضي بملكه ما يشاء لا راد لقضائه ومعقب لحكمه له الأحكام
القدرية، هو الذي يملك القدر وهو الذي كتبه وهو الذي شرع وأمر ونهى وهو الذي يجازي
ويحاسب.
· ما معنى أن له الأحكام القدرية
والشرعية والجزائية؟
·
من
تريد الفهم أكثر ترجع لسلسلة القضاء والقدر، ست حلقات، من الفروض التي تجب عليك الإيمان
بالقضاء والقدر.
· إذا هو الرب الملك المكلف
سبحانه وتعالى كلفك وأمرك وله الأمر القدري والشرعي والجزائي وله الحكم.
·
أمرك وأوجد اليك الأسباب المعينة؟ فاذا وجدت شرورا
ولم تجد ما تستعيذي به لما قالك ﴿قل أعوذ برب الناس﴾،
فأمرك وعلمك أنه ربك الذي خلقك وأوجدك وملكك وهو الذي يدبرك ويقضي لك لابد أنه
سيدفع عنك لو لجأت إليه. عرفت؟ (قل أعوذ) أمر (برب
الناس) علمك أنه ربك، فالجئي اليه وحده، أمر بالاستعاذة، هذا أمر على الوجوب، أمر
بالاعتصام به، أمر باللجوء اليه، أمر ﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا﴾ [آل عمران:103] أمر.
· ثم يأتي (إله الناس) هو الإله المحبوب
الذي لا يتوجه العبد المخلوق المكلف العابد إلا له؛ لا تتجه للسحر ولا للكهانة ولا
للأعمال ولا ماذا أفعل له ولا مفاتيحه، أين توجد وكيف السبيل اليها؟ مفاتيح قلبه
بيد مالكه.
· فانطرح واعتصم عند موجده وخالقه، فأنت
تقولي يا رب أنا سألجأ وأعتصم وأنطرح عند بابك وأنت مالكي والمدبر لي والحاكم في،
وهذا الرب المالك انا له محب وأنا له معظم، أثق في عطائه وإذا تقربت اليه شبرا
تقرب اليك ذراعا. هل أنت واثقة إذا تقربت الى الله شبرا سيقربك ذراعا أكثر بكثير؟
لماذا؟ أليس ربنا وعد؟ ((ولايزال
عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي
يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي عليها ولئن سألني لأعطينه)) وماذا
يسمى هذا الوعد؟ هذا وعد والرب مؤمن يصدق عباده ما وعدهم. فجمع هذه الأسماء
الثلاثة في سورة الناس الرب والملك والإله، هذا منهج حياتك، منهج حياتك، إضافتها
للناس ﴿قل أعوذ برب الناس ملك
الناس إله الناس﴾ تدل على أنها منهج حياة الناس. هذه
الاضافة يا أخوات إضافتها للناس تدلك على انها منهج لحياة الناس.
·
فالمرة الاولى أضيفت كلمة الناس إلى
ربوبيته المتضمنة خلقهم وتربيتهم واصلاحهم وحفظهم مما يفسدهم.
·
المرة الثانية أضيفت الى الملك فهو
ملكهم الحق الذي اليه مفزعهم في الشدائد وهو الذي يدبرهم ليصلحهم ولا قيام لهم الا
به.
·
وفي الثالثة ﴿إله الناس﴾ أضيفت
إلى ألوهيته تعالى فهو إلههم الذي تتعلق به قلوبهم وحده ومعبودهم الذي تعلقوا به
وأحبوه وعظموه ونادوه
· ضع نصب عينيك "كلمة
نادوه" أنت تنادين الله، استشعري الجمال فيها ومدي القرب، فهو قريب
ينادي عليه فيستجيب.
·
تقولين يا رب يا ملك يا إلهي أعوذ برب الناس ملك
الناس إله الناس تنادي من؟ المتعلقة به وحده الإله. وكذلك في قلوبهم لا يشاركه أحد
سبحانه وتعالى في الحب والتعظيم. فإذا كان هو ربنا سبحانه ومالكنا فلا مفزع لنا في
الشدائد سواه ولا ملجأ إلا إليه ولا معبود إلا هو، فلا يرجع ولا يحب إلا سواه، ولا
تذل ولا تخضع ولا تنكسر الرقاب والقلوب إلا له، ولا تتقربي وتتوكلي إلا عليه، فأنت
من المؤكد أن ما تحمليه في قلبك من خوف ورجاء تشعرين أنه عزيز، لا تصرفي حبك يا
ذكية يا عاقلة يا موحدة لا تصرفي طاقتك وحبك ولجئك إلا لمن يستحق. من الذي يستحق؟
·
لا معبود بحق إلا الله. هل يرضيك أن تتذللين
وتقفين عند باب أحد ثم يقال لك أخطأت؟ ليس في أيدينا ما نفعله لك، هذه المعاني دي
مهمة جدا.
·
عندما
جاء ابني يكلمني على السمري هذا مكان خيمة بيروحوا
الممسوسين ليها في أي مكان وفي الأفراح، ربنا يبارك لها فريدة هي من أوضحت لي أيضا
"فهمتني لأن عمر يتكلم وأنا ماسكة نفسي بالعافية يقول لي يا ماما فيه
حاجة اسمها السمري، الجن الذين لابسين الواحد، هم يقولوا هكذا، أو من مسه شيء
وشباب مثل الفل يذهبوا يرقصوا، يقعد ينجز ينجز، وما معنى ينجز؟ يرقص وينط، من أجل
ماذا؟ الجن بتاعهم ماذا يعمل؟ يطلع منه، وبعدين بعد ما يبقى ملبوس بالجان؟ لماذا يرقص؟
هذا كله من اللجأ الى غير الله في صرف الشياطين، السمري مثل الزار عندنا بالضبط.
هو لماذا يطبل للجن الذي فيه ويرقص له؟ هذه الفرقة لماذا أتو بها؟ ما هو هذه مصيبة
في حد ذاتها، يا جماعة صلوا على النبي عليه أفضل الصلاة والسلام بما هو أهل له، "موسيقى
وآلات الشيطان، ورقص واختلاط ومحرمات لا نهاية لها، هذا السلوك يفتح باب ليس شرعي،
فيه أغاني وحاجات معينة تقال فيه أغاني معينة تقال، أحذرن!! الله يرضى عنكم يا
جماعة، هي المشكلة أن الشياطين سحبتنا.
· المهم أن فيه واحد يخرج الأذى الذي فيه
بكلام الله والاستعاذة بالملك وفيه ناس يخرجوا ما بهم عن طريق الزار، بوووم وحركات
ويخرج الجن أو هذا الشيطان وينفك عنه والسنة التي بعدها في نفس المعاد لازم يعمل
الزار، هذا استعانة بالجن، الزار هذا عبارة عن ماذا؟ مجموعة من المأذيين من الجن
ماذا يعملوا؟ ضرب بالدف ويقعدوا يرقصوا، يرقصوا لغاية ما يقعوا من طولهم -نسأل
الله العفو والعافية- مصائب، هذا تقرب من الجن، هذا نوع من أنواع الشرك بالله، فهل يرضيك أن تقفي بباب ربك أم بباب هؤلاء؟
·
يبقى هو الملك الحق والخلق كلهم عبيده ومماليكه،
فإذا أقبلت عليه محبة وأنت لا تستغني عنه طرفة عين بل حاجتك اليه أعظم من حاجتك
الى روحك وحياتك، أقبلت عليه وأنت منكسرة مستنصرة؟ ماذا يعني
مستنصرة؟ يعني انصرني يا رب على عدوي وهو أعدى الأعداء وأعظم الأعداء، هل
تظني أن الكريم سيردك؟ أبدا لكن تبقى فترة اختبار، ممكن تكون واحدة ذاكرت وتبتلى
بسحر، احدى صديقاتي تقول لي يا أمنية ابتليت بسحر وهي من الداعيات، كنت أقرأ
البقرة تسع مرات في اليوم، اختبار لها من الله. الرسول حبيبي ﷺ سحر وحسد حسد اليهود وأخذ
العين ﴿وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ
كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ﴾ [الـقـلـم:51] العين الحاسدة، لكن الله عز وجل ملكهم ينجيهم
·
(رفع
الآذان، نردد الآذان) نعم. ليس شرط عرس، صح أو ماذا يا فضيلة؟ يعني جلسة شبابية ليس
شرط عرس. انا أقولك كيف عرفتها وهم ربنا يبارك فيهم فهموني، أنا ابني يقول لي
صاحبي يقولوا الجن الذي بداخله يريد الرقص.
· الموضوع خطير ويا ريت تنظروا لنا وزارة
الأوقاف، لا لو عارفين ان هذه الأمور ترقص الجن الذي بداخلهم، اسمعي الجميل بقى
والأخطر، هذا أكيد، أقول له يا ابني انت لو ذهبت لمثل هذه الاماكن أنت ممكن تتلبس
لأن الشيطان يتسلط في هذا الجو من الموسيقى والآلات الموسيقية.
· وما أصابني بالغم والهلع والأخطر من ذلك
كله "الذي قال لي عليه"، قال لي يا ماما فيه بقى نوعية خيم ثانية فيها متطوع
يريد طواعية أن يدخل فيه جان، يدخل الجن لواحد،
قلت له كيف بقى يا قلب ماما؟ قال لي يأتوا والله هذا حصل، هذا الكلام أنا أقوله
وأسأل الله أن ينير بكلامي قلوب الأمهات وتوصلي الأمر لوزارة الأوقاف لأنكم كلكم
راع وكلكم مسؤول عن رعيته، ماذا بقى الثاني بقى؟ يقول لك واحد مربي ذقنه ناس يأتون
اليه ويدفعوا مبالغ من أجل أن يدخلهم الجن في أجسامهم، هذا واحد يدخل الجن في
الأجساد وشكل انه ماذا؟ متطوع وذقنه طويلة. لماذا؟ يا ابني يدخل الجن؟ يقول لي هم يبقوا
جايين يدفعوا له فلوس لأجل أن يدخل الجن في جسمهم! وماذا يريدون من ذلك وما
العائد؟ هل من أجل أن يصبح مارد وقوي ومجنون ويبقوا مبسوطين انو في حاجة دخلت،
يعني نسأل الله العفو والعافية فأنت ترفعوا الكلام للمسؤولين ونعرف ما الذي يدور
حوالينا وفي أولادنا.
·
المهم،
سأختم بهذا الكلام إذ قال أهل التفسير في هذا التكرير يقتضي
مزيد شرف للناس. ربنا يقول لنا ﴿رب الناس ملك الناس إله الناس﴾ فالله
عز وجل عرَف نفسه بأنه رب الناس، من أجل أن نعلم يا حبايبي أنه هو ربنا، أضفكم إليه،
أنظرن للجمال! تخيلن لما ربك يقول لك أنا أربيك، أنا
ملكك، أطلبي ما تريدين، وهذا تشريف للناس، تشريف لنا، عرف نفسه بأنه رب الناس، ملك
الناس، إله الناس، ولولا أن الناس أشرف مخلوقاته لما ختم كتابه بتعريف ذاته بكونه
سبحانه ربا ومالكا وإلها لهم وهذا كله يزيدك شرفا ويزيدك اكتفاءً به. أقول لك بعد
كل هذا ألا يكفيك ربك؟ ألا يكفيك إلهك؟ ألا يكفيك مالكك ومليكك؟ ألا تستغني به
وتهرعين إليه وتقفين بين يديه وأنت ممتلئة بحسن الظن به؟ هل يكفيك أم لا يكفيك؟ ﴿أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُۖ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن
دُونِهِ﴾ [الزمر:36]؟
· بلى
يا رب وحدك تكفيني، أسأل الله عز وجل أن ينير قلوبكم ونفسياتكم جهاد الكلام لأنه
سبحانه وتعالى كما وعدنا أن يعيذنا سبحانه وتعالى (هو الرب هو ربنا ومالكنا وإلهنا،
نسأله باسمه الرب أن يربي لنا أبناءنا اللهم ربي لنا أبناءنا).
· اللهم ربي لنا بناتنا، اللهم رب الناس ملك الناس إله الناس
نعوذ بك من شر الناس ومن شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة
والناس. اللهم أصلح ذات بيننا، اللهم أصلح ذات بين المسلمين، اللهم اهدي بنا،
اللهم اهدنا واهدي بنا، اللهم رب حبيبة اهدي حبيبة، نسأل الله عز وجل أن تفيق الأمة
بالعلم عنه، اللهم ردنا إليك ردا جميلا، اللهم ردنا إليك ردا جميلا، اللهم انصرنا
وانصر بنا، اللهم أنت عضدي ونصيري بك أصول وبك أجول وبك أقاتل، أسأل الله عز وجل أن يجعل لنا من كل هم
فرجا ومن كل ضيق مخرجا وأن يرزقنا من حيث لا نحتسب نورا نهدي به من نشاء بمشيئته
سبحانه وتعالى، اللهم آمين. (كتاب كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية)
تأليف الدكتور عبد الله السدحان الراقي المعروف بالمملكة (قرئت هذه الرسالة على
سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز رحمه الله وقدم كل من الشيخ محمد بن عبد الرحمن
الخميس والشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين والشيخ عبد الله بن سليمان المنيع
والشيخ ناصر بن عبد الكريم العقل لهذه الرسالة). يا ليتكن تحصرنه وتقرأوهن ونناقشه
معا..
سبحانك اللهم
وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك واتوب إليك.
تعليقات
إرسال تعليق
اكتب تعليقك إذا كان لديك أي تساؤل وسنجيبك فور مشاهدة التعليق